اشهر رسام في العالم ( ليوناردودافنشي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اشهر رسام في العالم ( ليوناردودافنشي)

مُساهمة من طرف باب الدخول في الجمعة يناير 13, 2012 11:04 am

ليوناردودافنشي


بطاقة تعريف
الإسم الكامل ليوناردو دافينشي
الجيل الفني عصر النهضة
مجال الإبداع الرسم
تاريخ الميلاد نيسان/أبريل 1452
مكان الميلاد فينيشي ، إيطاليا
تاريخ الوفاة أيار/مايو 1519
مكان الوفاة تشاتيو دو كلو ، فرنسا

مولده ونشاته

ولد ليوناردو في بلدة صغيرة تدعى فينيشي ، توسكانا ، قرب فلورنسا (Vinci in Tuscany near Florence). ابن غير شرعي لعائلة غنية أبوه كاتب العدل وأمه فلاحة مما جعله يفتقد حنان الأم في حياته. في منتصف القرن الرابع عشر استقرت عائلته في فلورنسا والتحق ليوناردو بمدارس فلورنسا حيث تلقى أفضل ما يمكن أن تقدمه هذه المدينة الرائعة من علوم وفنون ( فلورنسا كانت المركز الرئيسي للعلوم والفن ضمن إيطاليا). بشكل مثير ولافت كان ليوناردو يحرز مكانة اجتماعية مرموقة، فقد كان وسيما لبق الحديث ويستطيع العزف بمهارة إضافة إلى قدرة رائعة على الإقناع. حوالي سنة 1466 التحق ليوناردو في مشغل للفنون يملكه أندريا ديل فيروكيو (Andrea del Verrocchio) الذي كان فنان ذلك العصر في الرسم والنحت مما مكن ليوناردو من التعرف عن قرب على هذه المهنة ونشاطاتها من الرسم إلى النحت. سنة 1472 كان قد أصبح عضوا في دليل فلورنسا للرسامين. سنة 1476 استمر الناس بالنظر إليه على أنه مساعد (فيروكيو) حيث كان يساعد (فيروكيو) في أعماله الموكلة إليه منها لوحة ( تعميد السيد المسيح) حيث قام بمساعدة ( فيروكيو) برسم الملاك الصغير الجاثم على ركبتيه من اليسار 1470 – يوفوزاي فلورنسا (Uffizi، Florence).
سنة 1478 استطاع ليوناردو الاستقلال بهذه المهنة وأصبح معلم بحد ذاته. عمله الأول كان رسم جداري لكنيسة القصر القديم أو كما يدعى باﻹيطالية "بالالزو فيكيو" (Chapel of the Palazzo Vecchio) التي لم يتم انجازها. أول أعماله الهامة كانت لوحة توقير ماغي (The Adoration of the Magi) التي بدأ بها سنة 1481 وتركها دون إنهاء،التي كانت لدير راهبات القديس سكوبيتو دوناتو فلورنسا (San Donato a Scopeto).

رسمه لموناليزا

رسم ليوناردو هذه اللوحة (موناليزا) من عام 1500 الى عام 1503 .. وهى لسيدة ايطالية تدعى (ليزا) كانت زوجة للتاجر الفلورنسى فرانشيسكو جيو كوندو صديق دافنشى والذى طلب منه رسم اللوحة لزوجته ولم تكن السيدة ليزا تحب زوجها هذا .. لان الرجل الذى احبته كان قد مات .. اما فرانشيسكو فلم تكن تحبه لانه كان متزوجا من اثنتين قبلها .. واهم ما يميز لوحة الموناليزا هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التى قيل ان دافنشى كان يستأجر مهرجا لكى يجعل السيدة ليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التى يرسمها فيها .. ومن العجيب ان فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يقبل اللوحة من دافنشى ولم تعجبه ورفض استلامها منه ..
* وقد بقيت لوحة الموناليزا لمدة طويلة فى متحف ( بوفير جاليرى )بإيطاليا حتى اشتراها فرانسوا الاول ملك فرنسا واودعها قصر ( اللوفر ) بباريس .. الذى توجد به حتى الآن ..
avatar
باب الدخول

الجنس الجنس : انثى الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 7 نقاط نقاط : 14 السٌّمعَة السٌّمعَة : 1 العمر العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اشهر رسام في العالم ( ليوناردودافنشي)

مُساهمة من طرف الزعيم في الجمعة يناير 13, 2012 11:46 am

بارك الله فيك وفي عملك
جزاك الله خيراً
avatar
الزعيم
المدير العام
المدير العام

الجنس الجنس : ذكر الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 5645 نقاط نقاط : 10629 السٌّمعَة السٌّمعَة : 235 العمل/الترفيه العمل/الترفيه : étudient

http://www.sidiamer28.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اشهر رسام في العالم ( ليوناردودافنشي)

مُساهمة من طرف الأمل القادم في السبت فبراير 18, 2012 4:56 am

شكرااااااااااااااااااااااااا
avatar
الأمل القادم

الجنس الجنس : ذكر الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 33 نقاط نقاط : 35 السٌّمعَة السٌّمعَة : 2 العمر العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى