لماذا تقطع النساء رأس السمكة وذيلها..؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا تقطع النساء رأس السمكة وذيلها..؟؟؟؟

مُساهمة من طرف NaRiMaN في الثلاثاء مارس 27, 2012 7:29 am

قصة قصيرة رائعة سوف تفيدك بإذن الله، ستعلمك أنه أحيانا الأشياء البسيطة فيها بركة و أن الفقر قد يعلمنا الأشهى و الأطيب ...








في يوم من الأيام الشاقة بالنسبة لزوجة عاملة، تأخر عنها الوقت للعودة إلى المنزل من العمل، فذهبت إلى صديقتها في وقت الغداء بعد أن عرضت عليها ذلك، فوافقت.

حضّرت الصديقة لها الطعام، و هو عبارة عن طبق سمك شهي و لذيذ، فتناولت الضيفة هنيئا و عادت إلى عملها.




في المساء بعد عودتها للمنزل، سألها زوجها عن سبب عدم مجيئها ظهرا، فأخبرته أنها تناولت الغداء عند أحد صديقاتها و هو عبارة عن سمك شهي جدا و طبق لذيذ للغاية، فأيقضت بعد ذلك ذوق زوجها الذي أصر على إحضار وصفة الطبق ليجربه.


إتصلت الزوجة بصديقتها و طلبت منها الوصفة فكان ردها كالآتي : "حسنا ! قومي بإحضار سمك عادي و أقطعي ذيله و رأسه و ضعيه في ..." هنا قاطعت الزوجة صديقتها و أخبرتها عن سبب قطع الذيل و الرأس فردت عليها قائلة : "آسفة ! لا أدري، و لكنني أخذت هذا الشيء من أمي لما كانت تطبخ لنا في صغرنا، و لكن إنتظريني غدا سأسألها عن السبب من أجلك و أرد عليك هاتفيا !"



ذهبت الصديقة إلى أمها، و بعد تبادل السلام، قالت لها : "أمي، أتتذكرين طبق السمك الشهي الذي كنت تطهينه لنا في صغرنا و كان أبي يحبه حتى الجنون و يطلب منك تحضيره كل سبت ؟؟؟ أريد أن أسألك عن سبب قطع و إزالة رأس السمكة و ذيلها !!!".

فهنا ردت الأم كبيرة السن و في عينيها نظرة إشتياق و حسرة، و ردت قائلة بصوت خافت : "لقد كنت أزيل رأس و ذيل السمكة في ذلك الوقت لأنه لم تكن لدينا مقلاة كبيرة، و حتى إستطيع أن أدخل السمكة داخلها يجب أن أنقص منها !!"



هكذا نحن في الحياة : نتعلم أشياءا

نظنها من نسج الإبداع فنبدع فيها

و في حقيقتها هي مجرد خطأ من الآخرين

وقعوا فيه بسبب سوء القدر
avatar
NaRiMaN

الجنس الجنس : انثى الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 2483 نقاط نقاط : 3506 السٌّمعَة السٌّمعَة : 82 العمر العمر : 24 العمل/الترفيه العمل/الترفيه : student

http://i7san.montadalhilal.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا تقطع النساء رأس السمكة وذيلها..؟؟؟؟

مُساهمة من طرف الزعيم في الثلاثاء أبريل 10, 2012 1:03 pm

ههههههه هل حقا هذا هو السبب .
مشكورة أختي على الموضوع الرائع
avatar
الزعيم
المدير العام
المدير العام

الجنس الجنس : ذكر الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 5645 نقاط نقاط : 10629 السٌّمعَة السٌّمعَة : 235 العمل/الترفيه العمل/الترفيه : étudient

http://www.sidiamer28.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا تقطع النساء رأس السمكة وذيلها..؟؟؟؟

مُساهمة من طرف ChAhInAzE في الخميس مايو 03, 2012 4:39 am

avatar
ChAhInAzE

الجنس الجنس : انثى الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 921 نقاط نقاط : 1288 السٌّمعَة السٌّمعَة : 15 العمر العمر : 17 العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تلميذة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى